تم تدشين موقع القصة العربية بشكله المطور الذي يحتوي على الكثير من الخدمات التي تتماشى مع رغبة أعضائه، وبما ينسجم مع وسائل التواصل الاجتماعي. سيكون الموقع للتصفح والقراءة الآن، ريثما ننتهي من برمجة الخدمات المرجة في جداول التحديث. قريباً سنعلن عن كيفية الاشتراك، ووضع النصوص وتعديلها، وتفاصيل السيرة الذاتية.. ومزايا أخرى.
ببغاء
كلما ردد جملته المكسورة: \"أنا حر.. أنا حر\" ردد الببغاء الحبيس في قفص الحديد.. خلف قضبان الشرفة.. وهو يضرب وليفته بجناحيه: \"أنا حر.. أنا حر\"!
التعليقات
()
كامل السعدون
كامل السعدون
4/3/2006 7:06:41 AM

مثل هذا النص ، لم يخلق أبدا حسب ظني ـ

منتهى الجمال ، صورة كثيفة مبهرة تحكي قصة كل عبيد التاريخ الذين يرددون أنهم أحرار وهم لا يفهمون معنى كلمة حرية ... منتهى البهاء يا سيدة ، أقسم أني عدت له مرات ومرات عبر السنون التي سلفت ولم أكف لحظة عن الإنبهار به .

جبير
Public Anonymous User
5/25/2004 7:06:42 AM
تحية للصديقين : ابتسام إبراهيم تريسي ـ سوريا ، و محمد مختار عز الدين ـ سوريا ـ الإمارات : على قراءتهما للقصة . وأعتذر عن تأخر التحية والشكر لغياب القصة عن الموقع مدة طويلة بسبب خلل فني .
محمد مختار عز الدين
محمد مختار عز الدين
6/4/2003 7:06:42 AM
قصة رائعة بكل المقاييس .. أن تبث الحياة في الأشياء .. أن تخلق ذلك الحوار الصامت الفذ بين الجبل والقرية .. تزرع في الحزن والفرح .. هذا جميل بكل المقاييس .. أما من ناحية الفكرة (فقد يكون فهمي مغلوطا) إلا إنني شعرت بأنني أمام عالم مجهول ، بقعة معتمة من الكون ، يتهيب الناس العاديون اقتحامها ، وعندما يتحلى البعض بالشجاعة يأتي الحصاد ... لقد جاء الأطفال الشجعان (الذين يمتلكون المبادرة ، والإرادة ، والذهن المتوقد الذي لايبني معتقداته على الأوهام )بالحصاد .. تحياتي للكاتب المبدع الاستاذ جبير المليحان .. واتمنى له دوام التوفيق .
ابتسام إبراهيم تريسي
Public Anonymous User
11/19/2002 8:06:42 AM
الجبل والأولاد ، المستقبل القادم بعيدا عن الخرافات ، والمورثات المرعبة . المستقبل الذي أرادته الأجيال الجديدة بعيدا عن الوهم والكسل . ترابط جميل ومتناغم ، اسلوب سلس وسهل يشدك ببساطته لمتابعة القصة . لا أدعي أني أفهم في النقد ، لكني أسجل انطباعي فقط .أتمنى للكاتب المزيد من التألق له ولموقعه . ابتسام ابراهيم تريسي ، سوريا
عين ميم
Public Anonymous User
7/5/2002 7:06:42 AM
قص قصير جدا. لكن يحبل بالكثير. كما الحلم.قصير جدا.ويحبل بالكثافة. هكذا تغدو الحرية.لدى الإنسان والببغاء. تجسيد للعض بالنواجد على هذه القيمة،التي سفكت من أجلها جداول من الدماء، وشنق لأجلها العديد من الشهداء. الببغاء، الانسان = الحرية الأنسان،البغاء=الحرية وختاما،القيد ،قيد،حتى ولوكان من ذهب