ذهاب للمحتوى


صورة

الأحتفال بالنجاح فى أوزباكستان


  • Please log in to reply
No replies to this topic

#1 صفاء عبد المنعم

صفاء عبد المنعم

    عضو مميز

  • الأعضاء
  • PipPipPipPip
  • 236 المشاركات:

تاريخ المشاركة 10 August 2009 - 12:07 AM

فى أوزباكستان طقس جميل للأحتفال بالنجاح فى المدرسة
عندما ينجح الطالب فى الدراسة يقوم التلاميذ برش زميلهم بالماء
وعندما يمر فى الشارع ويراه الناس بهذا الشكل يقمون برشه أيضا
وعندما يعود إلى المنزل وترى أمه ملابسه مبتلة تعرف أنه نجح فى الدراسة فتقوم برشه بالماء أيضا .
وأحيانا يذهب مع زملاءه إلى النهر وينزل فى الماء بملابسه .
وهذا الطقس هو دليل السعادة والفرح وتعبير عندهم عن النجاح.
فى مصر يعتبر رش الماء دليل العداوة أو البغضاء ويقول المثل اللى يرشنى بالمياة أرشه بالدم
هكذا تختلف الطقوس والعادات من بلد إلى أخرى حسب ثقافة المكان وما تضيفة من معتقدات.
والتعليم فى أوزباكستان يختلف فمراحل التعليم 11 سنة بخلاف التقسيم الذى يحدث فى مصر ثلاث مراحل أبتدائى - أعدادى ثم الثانوى .
مساء الجمال والدلال [color=#CC33CC][b]
safaa-1.maktoobbgog.com
http://safaa-1.maktoobblog.com




0 عضو (أعضاء) يشاهدون هذا الموضوع

0 الأعضاء, 0 الزوار, 0 مجهولين