تم تدشين موقع القصة العربية بشكله المطور الذي يحتوي على الكثير من الخدمات التي تتماشى مع رغبة أعضائه، وبما ينسجم مع وسائل التواصل الاجتماعي. سيكون الموقع للتصفح والقراءة الآن، ريثما ننتهي من برمجة الخدمات المرجة في جداول التحديث. قريباً سنعلن عن كيفية الاشتراك، ووضع النصوص وتعديلها، وتفاصيل السيرة الذاتية.. ومزايا أخرى.
نبذة
127
اسم الكاتب: سعاد آل خليفة
تاريخ الميلاد (غير متوفر)
عدد النصوص 8
البلد:مملكة البحرين
- كاتبة وصحفية ، بدأت تكتب في التحقيقات الصحفيةوالقضايا النقديةوالخواطر الشعرية ، ثم اتجهت إلى كتابة القصة القصيرة في الفترة من 1997 وحتى الآن . - حصلت على ليسانس الأدب العربي الحديث من جامعة بيروت العربية عام 1995م.وحصلت على الماجستير في الأدب العربي من جامعة البحرين بدرجة إمتياز مع مرتبة الشرف الأولى عام 2007 - عملت في مجال الصحافة منذ عام 1986 ، وبدأت تنشر كتاباتها بأسماء مستعارة في مجلة صدى الأسبوع ، ثم انتقلت للكتابة في مجلة بانوراما الخليج ، ونشرت فيها عدداً من التحقيقات والمقالات الصحفية ، والنصوص الأدبية .. وكتبت معظم قصصها بعد ذلك في جريدة أخبار الخليج . - نشرت لها قصص قصيرة في مجلات عربية معروفة مثل مجلة العربي ، ومجلة الرافد (الشارجة) ومجلة البحرين الثقافية. - نشرت لها قصة مطوّلة بعنوان تضاريس امرأة في جريدة أخبار الخليج 1999.

- صدر لها في القصة القصيرة كتابان :

1-مجموعة المقهى الرمادي ، البحرين 1999. 2- مجموعة الغرفة المغلقة ، بيروت ، المؤسسة العربية للدراسات والنشر 2001. - تقوم حالياً بإعداد رسالة الماجستير في الأدب العربي الحديث بجامعة البحرين تحت عنوان :خطاب السرد النسوي.. دراسة في الحوافز والتقنيات السردية من منظور المرأة الساردة في التراث . - تحظى كتاباتها في القصة القصيرة باهتمام النقاد الباحثين المهتمين بالحركة الأدبية في البحرين والخليج .

القصص